الرئيسية / التقنية / ماهي حقيقة شحن بطارية الهاتف الجديد 6 ساعات لأول مرة

ماهي حقيقة شحن بطارية الهاتف الجديد 6 ساعات لأول مرة

كم مدة شحن بطارية الجوال لأول مرة؟ و الطريقة الصحيحة لشحن هاتفك

عند شراء هاتف جوال جديد سيكون لديك فضول من أجل استخدام ذلك الهاتف الجديد، ولكن عليك معرفة بعض الطرق الأمنة التي يجب اتباعها من أجل سلامة هاتفك المحمول والمحافظة عليه لأطول فترة ممكنة، الكثير منا يسمع بعض النصائح المزيفة التي تضر ببطارية الهاتف الجوال مثل لا تستخدم الهاتف عند شراؤه، أو يجب ترك الهاتف على الشاحن لمدة عشر ساعات أو أكثر من أجل المحافظة على البطارية، ولكن الحقيقة غير ذلك تماماً فكل تلك نصائح تأتي بنتيجة عكسية، لذلك سوف نوضح لك كم مدة شحن بطارية الجوال لأول مرة بالإضافة إلى بعض النصائح الضرورية من أجل المحافظة على هاتفك وعلى البطارية.

الطريقة الأمثل لشحن الهاتف لأول مرة 

هناك إشاعات تتردد عند شراء هاتف جديد تنادي بعدم استخدام أي هاتف جديد فور الشراء ولكن الحقيقة إنه لا توجد أي مشاكل في استخدامه، ولكن الحقيقة إنه لا يوجد خطأ فى استخدام الهاتف الجديد بل هذا ما يجب عليك فعله فمن الأفضل أن تقوم باستخدام الهاتف الجديد حتى يصل إلى 5%، ثم تضعه على الشاحن الخاص به من أجل المحافظة على البطارية حتى تعتاد على العمل ولا تضعف قوتها بعد فترة قصيرة نتيجة لكثرة وضعه على الشاحن أو زيادة عدد مرات الشحن أكثر من اللازم.

كم مدة شحن بطارية الجوال لأول مرة 

عند شراؤك لهاتف جديد أول ما تفكر به هو “كم مدة شحن بطارية الجوال لأول مرة” فذلك السؤال يتردد على ذهن الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية الحديثة، كم هي مدة شحن الهاتف الجديد، ولكنك سوف تنصدم عند معرفة الإجابة وهي إنه لا يوجد وقت محدد لشحن الهاتف، بعد أن يصل الهاتف إلى 5% يجب وضعه على الشاحن وتتركه حتى يصل إلى 100% وذلك حسب  ونوع الهاتف قد يأخد ذلك حوالى ساعتين أو أكثر ثم تنزعه من الشاحن لأن ترك الهاتف بلا فائدة على الشاحن دون جدوى بعد وصول للنسبة القصوى بلا فائدة في المقام الأول كما يعمل على إضعاف بطارية الهاتف مع تكرار ذلك الأمر.

مميزات الشاحن الاصلي للهاتف الجوال 

من المعروف أن الشاحن الاصلي أفضل بكثير من بقية الشواحن المنتشرة الأن فى المحلات التجارية المتخصصة، فالبعض يلجأ إلى استخدام الشواحن المقلدة بسبب أسعارها المنخفضة ولكن الحقيقة إنها ليست ذات جدوى لأن أغلب هذه الشواحن لا تحقق الهدف المطلوب منها وخاصه أنها تتعرض للتلف سريعاً بخلاف الشواحن الاصلية  “Original Charger”وإليك مقارنة هامة بين الشاحن الأصلي والشاحن المقلد:

  1. عند مقارنة الشواحن الاصلية بمثيلاتها المقلدة سوف  تجد أن الشاحن الاصلي مختلف تماما ً عن المقلد من حيث التركيب الداخلى والخارجى، وذلك لأن الأصلي مُصمم من أجل هاتف معين للحفاظ  على قوته حتى لا يتعرض للتلف سريعاً ومن أجل الحفاظ على قوة الشحن ولا يتسبب في تلف الهاتف ولا البطارية.
  2. كابل الشاحن الاصلى أقوى وأمتن من الأنواع المقلدة فعلى الرغم  من سعره الأعلى من بقية الأنواع المتوفرة في الأسواق، إلا أنه يتميز بالقوة فعند المقارنة ستجد النوع الاصلى أكثر تماسكا  ً من المقلد وهذا يجعله يناسب مع الكهرباء ومع الحرارة الخارجية.
  3. يتميز الشاحن الاصلى بأنه يتناسب مع الهاتف المخصص له من حيث الفولت، فكل نوع هاتف له فولت معين مخصص له فلابد أن يتوافق ذلك الفولت مع الشاحن المستخدم،وهذا ما لا تجده فى الشواحن المقلدة لأنها مصممة لأي هاتف وبالتالى ستجد أن هناك بعض المشاكل التى تصيب الهاتف منها الضرر بالبطارية وهذا ما يكلفك الكثير من المال أجل أصلاحها أو تلف الشاحن نفسه وهذا أيضا ً يأخد منك أموالا ً كثيره عندما تقوم بتغير الشواحن كثيرا ً، لذلك عزيزي المستخدم أنت في غنى عن تبذير الكثير لذلك من الأفضل الإلتزام بإستخدام الكابل الأصلي للهاتف.
  4. سرعة الشحن من أهم مميزات الشواحن الأصلية، فستجد أن الشاحن الاصلي أسرع فى الشحن من الشواحن المقلدة .

هذه هى أهم مميزات الشواحن الاصلية والمقلدة، لكن هناك بعض الفوارق التى لابد أن تعلمها حتى تستطيع أن تميز بين النوعين حتى لا تتعرض للغش من قبل أحد البائعين:

  1. لابد أن تتأكد من وجود شعار الشركة المصنعة ويكون مكتوب على الشاحن نفسه بالطريقة الصحيحة التى تكتب بها الشركه اسمها على أي منتج لها.
  2. عليك أن تتأكد من وجود الكتابة الخلفية وهى التى توضح معلومات الشاحن الاصلي وأن تتأكد انها ليست ملصقة لان الشركات الاصلية لا تقوم بلصق المعلومات على الشاحن بل تكون مكتوبة.

عيوب إستخدام الشواحن المقلدة  

توجد بعض العيوب والأضرار التى تصيب الهاتف الخاص بك عندما تعتمد على شاحن مقلد أو مزيف، وهذا ما يؤدى إلى بعض الأضرار السلبية ومنها:

  1. ارتفاع درجة حرارة الشاحن بشكل مبالغ فيه.
  2. ارتفاع درجة حرارة الهاتف بطريقة ملفتة للنظر.
  3. توقف الشاحن عن العمل بشكل مفاجئ وهذا ما يتعرض له الكثير من المستخدمين مما يأخد منك أموالا ً كثيره بسبب تغير الشواحن كل فترة.
  4. الكارثة الأكبر هي توقف الهاتف الخاص بك عن العمل بشكل مفاجئ مما يجعلك تنفق الكثير من الأموال على إصلاحه.

طريقة شحن الهاتف الصحيحة

توجد بعض الطرق التى توصى بها الشركات والخبراء من أجل المحافظة على بطارية هاتفك ومن أجل المحافظة على الهاتف الخاص بك.

  1. لا تترك الهاتف على الشاحن بعد اكتمال الشحن لأن هذا يعرض الهاتف للسخونة  وهذا لا يتحمله الهاتف الجديد.
  2. لابد أن تعتمد على الشاحن الاصلى الخاص بالهاتف الخاص بك ولا تستخدم الشواحن المقلدة التى تضر بالهاتف.
  3. البعض يقول إنه عليك أن تضع الهاتف على الشاحن عندما تنفذ البطارية ولكن لا تفعل ذلك عليك أن تترك الهاتف حتي تصل البطارية إلى مرحلة منخفضة أو مرحلة التنبيه المعروفة.
  4. لا تقوم بشحن بطارية هاتفك الجوال بنسبة 100% وخاصة عند إنخفاض البطارية بشكل كبير لأن ذلك يؤثر على عمر البطارية بشكل كبير.
  5. حاول أن تكون نسبة شحن الهاتف فى حالة عدم الاستخدام متراوحة بين 40% و80% من أجل الحفاظ على قوة شحن البطارية.
  6. قم باغلاق الهاتف أثناء الشحن من أجل الحفاظ على الهاتف والبطارية لأن التطبيقات التى تعمل تأخد نسبة من الشحن، لذلك يفضل إغلاق الهاتف حتى تحافظ على الشحن.
  7. يستحسن أن تستخدم الشاحن مباشرة بدل من اللجوء إلى شحن الهاتف عبر جهاز الكمبيوتر أو شاحن السيارة لأن ذلك يكون أبطأ من الشحن العادي ويجعل البطارية تعتاد على الشحن البطئ.

توجد بعض النصائح التى ينصح من أجل الحفاظ على البطارية ونسبة الشحن وخاصة فى حالة عدم الإستخدام 

  1. لا تترك  بعض مميزات الهاتف فى حالة عمل دائم مثل ” البلوتوث، الواي فاي (Wi-Fi)، أو خدمة الموقع” لأنه تظل فى حالة عمل بالرغم من عدم استخدام الهاتف وتأخذ نسبة كبيرة من شحن البطارية.
  2. لا تترك بعض التطبيقات التى تستهلك نسبة كبيرة من الشحن مفتوحة فى الخلفية مثل”الفايسبوك، الماسنجر، الواتس، الالعاب”.
تعليقات فيسبوك

عن أسامة التخي

أسامة التخي
المدير التقني لموقع الأغواط ميديا - الأمين العام للرابطة الولائية لكرة القدم

اترك رد