الرئيسية / الأخبار / أخبار دولية / من رؤية سمو الأمير في تحويل الإعلام من مفهومه التقليدي إلى الحضاري

من رؤية سمو الأمير في تحويل الإعلام من مفهومه التقليدي إلى الحضاري

  أشاد الامين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس بدور الشباب في التنمية الاعلامية بالمجتمعات العربية، مؤكدا على اهمية دعم الوجه الشبابية والتى تمثل النسبة الأكبر في تعداد السكان، خاصة المجتمع الكويتي، مشيرا ان الشباب في مجتمعهم عليهم عبء كبير ومتنام في خدمته وتنميته وتطويره.

وقال “الخميس” خلال بيان صادر عن هيئة الملتقى الاعلامي “ان الملتقى الاعلامي العربي المزمع انعقاده في الفترة 20 -22 ابريل القادم تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء، سينطلق تحت شعار “الإعلام .. متغيرات الصناعة .. ومتطلبات التطور”، وسيولي اهتمام خاص بالاعلاميين الشباب، مؤكدا ان الملتقى يتبنى في دورته السادسة عشر معايير خاصة من خلال جلساته، وذلك لدعم الخلق والابداع الاعلامي، واستثارة الطاقات الكامنة لدى الجيل القادم من الاعلاميين، وتهذيب الذوق العام، ونقل الخبرات بين الأجيال، وصد الغزو الفكري والثقافي عن المجتمع والأمة”.

واضاف “الخميس” خلال البيان “ان الملتقى لهذا العام سيضم عدد من ورش العمل والندوات الحوارية التى ستناقش قضايا مرتبطة بمصادر المعلومات وتدفقها، وكيفية معالجة الأخبار الكاذبة، وتجنب اللبس في نشر الخبر غير الصحيحة، خاصة مع ازدياد مصادر الاخبار وتنوعها، وازدياد الاهتمام بوسائل الأعلام بشكل لافت للنظر في الآونة الأخيرة، نظرا لما يمر به العالم بصورة عامة من أحداث سياسية واجتماعية واقتصادية تستوجب التوقف عندها، ومتابعة هذه المجريات خطوة بخطوة، للوقوف على المجريات والأحداث التي نمر بها، مشيراً إلى الدور الحيوي الذي يلعبه الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر في مناقشة اهم تلك الأحداث على الساحة العربية والعالمية”.

تعليقات فيسبوك

عن Nessrine Tassi

Nessrine Tassi
محرر بالمواضيع الإجتماعية و الثقافية

تحقق أيضا

الجزائر – البنين.. اختبار ودي “ثأري” لـ”الخضر” ومباراة الوداع لرفيق حليش

يعود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للظهور مجددا، وذلك لأول مرة منذ تتويجه باللقب الإفريقي …

اترك رد